شركة سوني موبايل تسرح ألف موظف في بلدية لوند

: 3/9/15, 6:46 PM
Updated: 4/9/15, 6:47 PM
5c66ef5397fb6db743f986af9c2c73e1

Foto: Ian Muttoo

الكومبس – لوند: أعلنت شركة Sony Mobile اليوم أنها أبلغت حوالي ألف موظف بينهم عدد من الخبراء والمستشارين، بإنهاء عقود عملهم في مكتب الشركة ببلدية لوند.

وبينت سوني موبايل أن فرع الشركة في لوند يملك حوالي 2200 موظف، بينهم 1800 عامل، و400 استشاري.

وكانت الشركة قد أعلنت الشهر الماضي أنها ستستغني عن خدمات حوالي 2100 موظف في عدد من فروعها حول العالم.

وبحسب وكالة الأنباء السويدية TT فإن الشركة تعاني من وضع تجاري صعب، وتواجه مصاعب عديدة في مجال المنافسة وإثبات نفسها أمام عمالقة شركات الهواتف النقالة الرائدة مثل سامسونغ وآبل، ولذلك فإن شركة سوني الرئيسة قد تضر إلى تخفيض قيمة الهواتف المحمولة، عن طريق إغلاق أو بيع بعض الأقسام.

يذكر أن شركة Sony اشترت عام 2012 نصف شركة Ericsson المملوكة من قبل شركة Sony Ericsson، وغيرت اسم الشركة إلى Sony Mobile للاتصالات، حيث يبلغ مجموع موظفيها حوالي 8500 موظف.

Alkompis Communication AB 559169-6140 © 2026.