الكومبس – ستوكهولم: نشرت صحيفة Aftonbladet المسائية السُويدية اليوم، تقريراً عن “الرعب” الذي عاشه سُياح سويديين في تركيا، أثناء عودتهما الى السويد، بعد ساعات من وقوع المحاولة الإنقلابية هناك.

ونقل التقرير عن سائحة سويدية تدعى Shabnam Ameri قولها، إن سائق الباص الذي كان يقلهم الى مطار اسطنبول أجبرهم على النزول من الباص مع حقائبهم، وتركهم في الشارع، قبل خمس كيلومترات من الوصول الى المطار.

شابنام البالغة من العمر 27 عاماً كانت في سفرة سياحية مع صديقها في منتجع Alanya السياحي في تركيا، عندما وقعت محاولة الإنقلاب ليلة الجمعة على السبت، وفي اليوم الثاني حاول ركاب الباص الوصول الى مطار اسطنبول للعودة الى السويد، لكنهم قضوا ليلتهم في أحد الفنادق.

وفي صباح أمس السبت، استقلوا باصا للذهاب الى المطار، وشاهدوا في الشوارع الوضع الأمني القلق والسيارات العسكرية والدبابات، وقبل الوصول الى المطار بخمس كيلومترات اجبرهم سائق الحافلة على النزول.

تقول شابنام: شعرنا بقلق بالغ وقد تركنا في منطقة تشبه منطقة حرب، حيث لا نعرف اللغة وليس لدينا أي شيء لمواجهة الوضع، ورغم كل شيء أصّر السائق على تركنا.

وبحسب التقرير، إضطرت شابنام مع المسافرين الآخرين الى المشي على الأقدام كل هذه المسافة مع حقائبهم لحين الوصول الى المطار.

وتصف الفوضى التي عمت المطار أمس عندما أراد الجميع ترك تركيا والسفر بعيدا، وتقول إن الناس كانوا يشعرون بقلق شديد جدا، فلم يكن يعلمون ماذا يحدث، وماذا سوف يقع.

معروف أن مئات آلاف السياح السويديين يقضون اجازاتهم الصيفية في تركيا كل عام، لكن الأوضاع الأخيرة هناك أدت الى انحسار كبير في حركة السياحة، خصوصا بعد التفجيرات الإرهابية التي ضربت مطار اسطنبول الشهر الماضي.