الكومبس – أخبار السويد: قضت محكمة بإدانة طبيب يعمل في أحد مستشفيات محافظة فيسترنورلاند بتهمة التخريب، بعد أن حطم نافذة غرفة فندق خلال شجار مع شريكته، وألزمته بدفع غرامات وتعويضات مالية كبيرة.
وأفادت التحقيقات أن الحادثة وقعت خلال عطلة نهاية أسبوع في مدينة أوميو عام 2024، عندما فقد الطبيب أعصابه خلال جدال مع شريكته داخل غرفة في الطابق العاشر من الفندق. وعند وصول الشرطة إلى المكان، وُصفت المرأة بأنها كانت “خائفة للغاية وفي حالة صدمة” مما جرى. بحسب ما أفاد التلفزيون السويدي SVT.
اعترافات خلال التحقيق
خلال استجوابه من قبل الشرطة، أقر الطبيب بأنه فقد السيطرة على أعصابه أثناء الشجار، قائلاً “الغضب داخلي كان يغلي، وقد أنفجر فجأة”. وأضاف أنه خلال عطلة نهاية الأسبوع كان يصرخ ويتصرف بعصبية، مؤكداً أنه لم يقصد إيذاء شريكته، بل كان يفرغ غضبه في الأشياء.
وأوضح أيضاً أنه هدد بإلقاء سماعاتها، لكنه لم ينفذ ذلك، بحسب ما ورد في محضر التحقيق.
المحكمة قضت بالحكم على الطبيب بعقوبة مشروطة، إضافة إلى إلزامه بدفع تعويض مالي للفندق بقيمة 36,439 كرون، فضلاً عن غرامات يومية بلغ مجموعها نحو 130 ألف كرون.
سوابق عنف وتخريب
يُذكر أن الرجل سبق أن ارتكب أفعالاً أخرى بحق شريكته، حيث قام في وقت سابق بقص ملابسها، وهدد بمحاولة إحراق متعلقاتها في موقد تدفئة. وفي تلك القضايا، اعترف بالأفعال ووافق على أمر جزائي، انتهى بالحكم عليه بعقوبة مشروطة وغرامات بلغت قيمتها الإجمالية 50 ألف كرونة.