الكومبس – ستوكهولم: قالت مصلحة الطرق في السويد إن عشرات الآلاف من إجازات السياقة في البلاد تسحب سنوياً بسبب المرض أو الكحول، وطلبت من الأطباء التشدد في إبلاغهم بالمزيد من سائقي السيارات الذين لا يصلحون للسياقة.

الكومبس – ستوكهولم: قالت مصلحة الطرق في السويد إن عشرات الآلاف من إجازات السياقة في البلاد تسحب سنوياً بسبب المرض أو الكحول، وطلبت من الأطباء التشدد في إبلاغهم بالمزيد من سائقي السيارات الذين لا يصلحون للسياقة.

وكانت مصلحة الطرق وقبل عامين من الآن، شددت على الأطباء، ضرورة الإبلاغ عن السائقين غير الصالحين للسياقة، ما أدى الى سحب رخصة 45000 سائق بسبب المرض أو الكحول، لما قد يشكلونه من خطر على الطريق.

ويرى مدير أطباء وكالة الطرق لارش إنغلوند، إنه واستناداً إلى المشاكل الصحية كالسكتة الدماغية والخرف، فإنه من المتوقع ان تزيد عدد الرخص المسحوبة عن 50000 رخصة سنوياً، آملاً من الأطباء الإبلاغ عن مثل تلك الحالات.

ويرى إنغلوند، أن سائقي السيارات الذين يرون أن أوضاعهم الصحية غير مناسبة للسياقة يجب عليهم الإبلاغ بأنفسهم عن ذلك، قائلاً: "هذا الأمر مهم جداً، إنه لا يتعلق بالشخص نفسه، بل يتعلق بجميع من تلتقيهم في الخارج".