الكومبس – ستوكهولم: عبّر مراقبون تربويون عن قلقهم من تدني إقبال الطلاب في السُويد على دراسة علم الأحياء في الجامعات، لما قد يشكله ذلك، من خطر على المستوى التعليمي، وجودة البحوث في هذا المجال.

الكومبس – ستوكهولم: عبّر مراقبون تربويون عن قلقهم من تدني إقبال الطلاب في السُويد على دراسة علم الأحياء في الجامعات، لما قد يشكله ذلك، من خطر على المستوى التعليمي، وجودة البحوث في هذا المجال.

فقد قدم ثلاثة أشخاص فقط لدراسة الأحياء في الجامعات السويدية للفصل الدراسي في الربيع المقبل، في تشابه لما يحصل لمجالي الرياضيات والعلوم الطبيعية الأخرى.

وكتب أحد عشر عضوا في مجموعة العلوم الطبيعية مقالاً في صحفية "داكنز نيهتر" قالوا فيه إن " الوضع خطر جداً ويجب التحذير منه وربما يفسر هذا هبوط المستوى العلمي مقارنة بالدول الاخرى".

وأقترح العلماء أن تُمنح سنة تدريبة مدفوعة الثمن لهؤلاء الذين أكملوا دراسة العلوم الطبيعية كحل لهذا الوضع في السويد.