الكومبس – آومول: ناشدت وزيرة الخارجية السويدية مارغريت فالستروم إسبانيا بضبط النفس بعد استفتاء اجره أقليم كاتالونيا يوم أمس للاستقلال عن المملكة الإسبانية.
جاء ذلك خلال محاضرة القتها صباح اليوم في Karlbergsgymnasiet حول السياسة الأمنية في السويد والوضع في العالم ككل والتطورات المستقبلية.
وقالت الوزيرة،” لا يمكننا إلا أن نناشد إسبانيا أن تبدي ضبط النفس وأن تتوصل الى حوار مع الإقليم”.
ووصفت ما جرى أمس من استخدام الشرطة القوة لمنع عمليات التصويت بالأمرالرهيب قائلة” كانت الصور رهيبة يوم أمس من استخدام الشرطة للعنف ضد المصوتين. وعلى الرغم من أنه استفتاء غير قانوني. فإن الأمر عائد للحكومة الإسبانية في التعامل معها”.
وقد أدت اشتباكات وقعت بين الشرطة والمشاركين في الاستفتاء إلى إصابة أكثر 700 شخص بجروح