الكومبس – ستوكهولم: عبرت وزيرة الخارجية Margot Wallström عن تفاؤلها بنجاح الحملة التي تقودها السويد من أجل الحصول على مقعد في مجلس الأمن الدولي خلال الفترة ما بين عامي 2017-2018، مبينةً أن منتقدي الحملة السويدية لا يقومون سوى بالحديث الفارغ في هذا الإطار.

وقالت فالستروم خلال مشاركتها في برنامج Agenda على تلفزيون SVT إن حصول السويد على مقعد في مجلس الأمن الدولي سيكون أمراً جيداً للعالم والسويد على حد سواء.

وأضافت “نحن سنكون البلد الوحيد الذي يمثل سياسة خارجية نسائية، وسنكون دائماً الصوت الذي يقول أين هي المرأة في مفاوضات واتفاقات السلام، كما أن السويد ستقف دائماً إلى جانب القانون الدولي، وستكون سياستنا ذات مصداقية في إظهار ما يمكننا فعله على مستوى العالم والانتقال من الأقوال إلى الأفعال”.

وأشارت فالستروم إلى أنها تملك أملاً كبيراً للتفوق على حملات كل من هولندا وإيطاليا في سبيل فوز السويد بمقعد مجلس الأمن الدولي.