الكومبس – ستوكهولم: تسبب الدخان الذي انتشر في مبنى سكني بمنطقة Skogås، جنوب العاصمة ستوكهولم الليلة الماضية، الى نقل عدد من الأشخاص الى المستشفى، فيما تشتبه الشرطة أن يكون تصنيع المخدرات في إحدى الشقق السكنية في البناية، هو السبب وراء تسرب الدخان.

وقال مسؤول اعلام الشرطة في منطقة ستوكهولم سفين إريك أولسون لراديو (إيكوت) السويدي: “الاحتمال الأكبر لتسرب الدخان هو فشل عملية انتاج نوع من المخدرات”.

وكان بلاغ قد وصل خدمات الطوارىء في الساعة التاسعة والنصف من ليلة أمس حول تسرب الدخان بمبنى Skogås السكني، حيث نقل ما لا يقل عن عشرة أشخاص الى المستشفى لإجراء الفحوصات عليهم وبعد تعرضهم للإصابة في الجهاز التنفسي.

وقال أولسون، إن تحقيقاً أولياً بدأ بالموضوع، ولكن لم يتم القبض حتى الآن على أي مشتبه به.

وكانت الشرطة قد عنونت الجريمة في البداية على أنها تعريض العامة للخطر، ولكنه جرى توسيع نطاقها الى جرائم مخدرات، وفقاً لأولسون الذي أوضح، أنه جرى تطويق الشقة التي تسرب منها الدخان، حيث سيتم استكمال اجراء الفحوصات عليها اليوم.