الكومبس – ستوكهولم: أعلن قائد الجيس السويدي Anders Brännström عن استقالته وترك منصبه ابتداء من 1 حزيران/ يونيو المقبل، مفسراً هذه الخطوة بأنه يشعر بالمزيد من الإحباط إزاء أوضاع وطبيعة العمل.

وقال برينستروم في مقابلة مع صحيفة Officerstidningen إنه يرى الوضع كما لو أنه ليس في وسعه القيام بوظيفته بالشكل الجيد وبما فيه الكفاية للجيش والقيام بالمهام العسكرية اللازمة.

وأضاف “هناك شعور متزايد بالإحباط من الطريقة التي يجري فيها تنظيم القوات المسلحة السويدية”.

وأشار إلى ان العديد من القطع العسكرية وأقسام القوات المسلحة تعاني من التلف والضعف، وبالتالي فإنه مهمة التعامل مع هذا الأمر تعتبر صعبة جداً.

وأكد برينستروم أنه بعد الانتهاء من مهامه الحالية قي قيادة الجيش في شهر حزيران، يونيو المقبل، فإنه سيتفرغ لأداء مهام أخرى في القوات المسلحة حتى عام 2018، أي حتى يحين موعد تقاعده.