الكومبس – ستوكهولم: اعتباراً من الأول من شباط (فبراير) القادم، سيسمح لمجالس البلديات الصغيرة، خفض عدد أعضاءها السياسيين، حيث سيُمنح الحق لها لأخذ القرار في ذلك.

الكومبس – ستوكهولم: اعتباراً من الأول من شباط (فبراير) القادم، سيسمح لمجالس البلديات الصغيرة، خفض عدد أعضاءها السياسيين، حيث سيُمنح الحق لها لأخذ القرار في ذلك.

وسيكون من حق قرابة ثلث مجالس بلديات السويد البالغ عددها 290، الاستفادة من القانون الجديد وخفض عدد أعضاءها من العدد المعمول به حالياً وهو 31 عضواً إلى 21 عضواً.

وترى بعض مجالس البلديات ومن ضمنها مجلس بلدية Bjurholm، أصغر مجلس بلدي في السويد، أن خفض عدد أعضاء المجلس، قد يؤدي إلى خروج الأحزاب الصغيرة منه، وإحتفاظ عدد من الأعضاء بمناصب مختلفة، وهذا ما يتعارض مع الديمقراطية.

ويفكر مجلس Bjurholm البلدي، بالاحتفاظ بعدد أعضاءه الحاليين، وهم31 عضواً.