الكومبس – ستوكهولم: مع بداية العام الجديد، سينتهي العمل في أكبر سيارة إسعاف على هيئة باص، ستعمل في العاصمة ستوكهولم.

الكومبس – ستوكهولم: مع بداية العام الجديد، سينتهي العمل في أكبر سيارة إسعاف على هيئة باص، ستعمل في العاصمة ستوكهولم.

وكان مجلس مقاطعة ستوكهولم، سعى الى تخصيص سيارة إسعاف للعناية المركزة بحجم باص، هو الأكبر من نوعه المستخدم في السويد، ورغم إنه بلونه الأصفر وتفاصيله الخضراء، يبدو مثل سيارة إسعاف عادية، الا إنه أكبر حجماً بكثير، كما يضم تجهيزات تسهل نقل المريض إليه.

ويتوقع ان يبدأ الإسعاف – الباص بالعمل خلال الربع الأول من العام 2014، وسيخصص لنقل المرضى المحتاجين للعناية المشددة، وبحسب توقعات مديرة محطة سيارات الإسعاف في سولنا بريجيتا يوهانسون، فإن معدل الرحلات التي سيقوم بها الباص يومياً، ستكون بين 3- 4 رحلات.