الكومبس – السويد – الدنمارك: نجحت مجموعة من طالبي اللجوء، لأول مرة تخطي أجهزة المراقبة والتسلل من الدنمارك الى السويد عبر جسر أوريسند، وفقاً لموقع News Øresund السويدي الدنماركي.

وكانت المجموعة المؤلفة من خمسة شباب من طالبي اللجوء تقل أعمارهم عن 18 عاماً، قد دخلوا السويد ليلة 12 آيار/ مايو الماضي.

وكانت أجهزة استشعار حرارية قد وضعت في السابق على طول السكك الحديدية والنفق السريع الذي يبدأ من أوريسند من الجانب الدنماركي، ورغم الحركة الصادرة عن الأجهزة، الا أنه لم يتم العثور على الشباب الخمس الا بعد أن تمكنوا بالفعل من العبور الى الجانب السويدي.

وقالت رئيسة الإتصالات في Öresundsbrokonsortiet سانا هولمكفيست لوكالة أنباء أوريسند: “نحن قلقون جداً من هذا الموضوع. ونعمل على مراجعة ما إذا كان من الممكن إجراء تحسينات من حيث الإضاءة والمراقبة”.

وقد جرى الكشف حتى الآن من العام الحالي عن 55 محاولة لتخطي الجسر والعبور من الجانب الدنماركي الى الجانب السويدي.

وقالت هولمكفيست، إن أسوء ما في هذا القلق، هو أن هناك أشخاص يخاطرون بحياتهم. وهذا يحدث مرات عدة في الأسبوع، ويزداد الآن مع حلول فصل الصيف.