الكومبس – دولية: أعلنت الحكومة الانتقالية في سوريا، اليوم الإثنين، عن تكليف ميساء صابرين بتسيير أعمال المصرف المركزي السورى، لتكون بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب الرفيع في تاريخ المؤسسة المالية السورية.
وتتمتع ميساء صابرين بسجل حافل في المجال المالي والمصرفي، حيث حصلت على شهادة ماجستير في المحاسبة، واحتلت عدة مواقع في المصرف المركزي، حيث كانت النائبة الأولى لحاكم المصرف والمديرة المشرفة، فضلاً عن كونها رئيسة قسم الرقابة المكتبية في المصرف.

كما كانت صابرين عضواً في مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية، ممثلة عن المصرف المركزي، منذ عام 2018.
ويأتي التعيين الجديد بعد تصريحات مثيرة للجدل أدلت بها رئيسة مكتب شؤون المرأة في الحكومة الانتقالية، عائشة الدبس، حول حقوق المرأة ودورها في سوريا الجديدة.
ولاقت تصريحات الدبس المحافظة، إضافة إلى تصريحات سابقة لمسؤولين في الحكومة حول دور المرأة، ردود فعل حادة من سوريين وسوريات داخل البلاد وفي الخارج.