الكومبس – ستوكهولم: عبر رئيس الوزراء السويدي Stefan Löfven عن حزنه الشديد وتعاطفه مع ضحايا الهجوم الذي وقع في مدينة نيس الفرنسية والذي أودى بحياة أكثر من 80 شخصاً.
وقال لوفين في تصريح مكتوب “إن ما حدث في نيس هو أمر فظيع، وهو هجوم على الأبرياء، كما أنه هجوم على مجتعنا المنفتح والديمقراطي”.
وأضاف “تفكيري ومشاعري مع فرنسا كلها ومع الضحايا وعائلاتهم وأقربائهم”.
وأشار لوفين إلى أن الحكومة تتابع وتراقب الوضع عن كثب، ونحاول الحصول على تفاصيل الهجوم ومدى الأضرار وفيما إذا كان هناك مواطنين سويديين في موقع الحادث.
من جهتها كتبت وزيرة الخارجية السويدية Margot Wallström تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قالت “أخبار رهيبة تأتي في نيس، أفكاري وتعاطفي مع الضحايا وأسرهم”.
بدورها دعت مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي Federica Mogherini إلى الاتحاد لمكافحة الكراهية والعنف في أوروبا وآسيا وأماكن أخرى من العالم.