الكومبس – ستوكهولم: أعلن رئيس الحكومة السويدية ستيفان لوفين، عن قبوله دعوة حضور إجتماع القمة الذي يعقده حلف شمال الأطلسي في وارسو، للفترة من 8-9 تموز/ يوليو القادم.

وقال لوفين في تعليق مكتوب بعث به الى وكالة الأنباء السويدية: “إن السياسة الأمنية للسويد تستند على التحالفات العسكرية والتعاون مع الدول والمنظمات الأخرى في منطقتنا، مثل منظمة حلف شمال الأطلسي. ومن الطبيعي والمهم لي المشاركة في مثل هذه النقاشات التي دُعيت لحضورها”.

وكان لوفين قد تلقى الدعوة من الأمين العام للحلف Jens Stoltenberg.

ووفقاً للوفين، فأن النقاشات ستتركز على حلف شمال الأطلسي والتحديات التي يواجهها الإتحاد الأوروبي في إستقرار الأوضاع في المناطق الشرقية.

وكتب لوفين، قائلاً: “إن اللقاء يعتبر فرصة للإستماع الى تحليل أعضاء حلف شمال الأطلسي بخصوص تطور الوضع الأمني وتقديم صورتنا عن ذلك”.

وبالإضافة الى لوفين، فأن من المقرر أن يشارك في الإجتماع أيضاً، وزير الدفاع بيتر هولتكفيست ووزيرة الخارجية مارغوت فالستروم.