الكومبس – ستوكهولم: قررت إدارة مجالس المحافظات في السويد، بمنع المدراء من إرتداء البناطيل الصيفية القصيرة، والفانيلات linnen أثناء الدوام الرسمي، مشددة على أن الموظف عدم إرتداء ما يحلو له إذا كان يعمل في مجالس المقاطعة.
ولم يكن للإدارة لباس محدد وواضح، الا أنه ومنذ أن بدأ الموظفون يرتدون السراويل القصيرة والفانيلات في بداية الشهر الحالي عندما إجتاحت البلاد موجة حر، أصبحت الأمور أكثر تشديداً.
وقال المستشار في المجلس لارش لوستيغ، نتواصل مع كل ما نقوم به ولهذا نعتقد أن من الصواب إجراء بعض التغيير في كيف على المرء أن يرتدي ملابسه في المؤسسات الحكومية.
وقال الموظفون في إدارة المجلس في حديث لراديو (إيكوت) السويدي، أنهم غير راضين بمثل هذا القرار الذي يحدد الملابس التي يرتدونها، حيث ومن بين الأمور التي جرى مناقشتها أيضاً طول التنورة التي ترتديها الموظفات أيضا.
وقال أحد الموظفين للإذاعة، إنه لم يلاحظ أبداً موظفاً يرتدي زياً غير مناسب، وشبه الوضع برمته كأن على المدراء أن يرتدوا ملابس من العصور الوسطى.