الكومبس – ستوكهولم: انتقد مجلس الرعاية الاجتماعية السويدي، ما سماه بـ "التقصير" في تقديم الدعم الكافي للنساء اللواتي تعرضن إلى العنف، وفقدن حياتهن بسببه، مؤكداً في تقرير جديد له، أنه درس حالة 12 امرأة تعرضن للقتل، فوجد أن السلطات لم تقدم الدعم لهن رغم التهديدات التي تعرضن لها.

الكومبس – ستوكهولم: انتقد مجلس الرعاية الاجتماعية السويدي، ما سماه بـ "التقصير" في تقديم الدعم الكافي للنساء اللواتي تعرضن إلى العنف، وفقدن حياتهن بسببه، مؤكداً في تقرير جديد له، أنه درس حالة 12 امرأة تعرضن للقتل، فوجد أن السلطات لم تقدم الدعم لهن رغم التهديدات التي تعرضن لها.

وقال المجلس إن هناك قصوراً في التعاون بين المؤسسات بهذا الشأن.

وذكرت مسؤولة في اتحاد نسائي سويدي هي أولغا بيرسون، أن النساء بحاجة كبيرة إلى تعاون عدد من المؤسسات المعنية بهذا المجال.

وأوضح مجلس الرعاية الإجتماعية، إلى أن عشرة نساء من مجموع 12 من اللواتي لقين حتفهن نتيجة العنف خلال العام 2012، قتلن على يد أزواجهن او شركائهن، وإن المؤسسات في الغالب، كانوا على علم بالعنف والخطر الذي تعرضت له النساء، إلا أن النتيجة لم تنته بغير الموت.

ويرى المجلس، أن هناك قصور في كيفية اتباع القوانين واللوائح بشأن المؤسسات، بالإضافة إلى عدم وجود تعاون بين السلطات المعنية.

وبحسب المجلس، فإن العمل جاري حالياً على تحسين العمل في مجال تعرض النساء للعنف على يد المقربين.