الكومبس – جاليات: أقامت جمعية الصداقة في مدينة إكخو السويدية، بالتعاون مع الشرطة في المدينة قبل أيام، محاضرة عن طبيعة عمل الشرطة، وكيفية تقديمها المساعدة للقادمين الجُدد الى السُويد، وحمايتهم من الهجمات العنصرية.
وفي بداية اللقاء، رحّب كل من اريج نوري وسامر احمد من الجمعية بالشرطة والحضور، ثم تحدث كل من الشرطي دانيال والشرطية سيمونا عن الأنظمة والقوانين السويدية الخاصة بالمرور، والمدة المسموح لها لها للقادمين الجدد بإستخدام إجازة السياقة الصادرة عن البلد الأم، والعقوبات التي تطال المخالفين.
ثم جرى الحديث عن مشاكل السياقة تحت تأثير الكحول والمخدرات والقوانين السارية بهذا الخصوص، ومدى الخطورة التي تشكلها على الشباب والمجتمع بصورة عامة.
واستعرضت الندوة أهمية التعاون مع الشرطة، كما تناولت التهديدات التي يتعرض لها الأفراد عن طريق الإنترنت، وكيفية التعامل مع هذه القضية، حيث شرحت الشرطة العقوبات التي ينص عليها القانون السويدي بخصوص ذلك.
ولاقت الندوة إستحسان الحضور، حيث قدمت الجمعية الشكر للشرطة لحضورها.
سامر احمد
رئيس جمعية الصداقة/ اكخو

