الكومبس – ستوكهولم: عرضت مجلة Hem & Hyra قصة أحد المستأجرين الذي فقد عقده السكني بسبب إهماله الكبير وسوء رعايته للشقة، إلا أن الرجل لم يكن على استعداد تام للانتقال وتسليم المنزل، ما أدى إلى نشوب نزاع قضائي بينه وبين صاحب العقار.
وذكرت المجلة أن الرجل جعل الشقة في وضع مزري جداً، وكانت القمامة قد ملأت أرض غرفة الحمام ومجاري المياه، وكذلك الأمر فقد تكدست غرفة المعيشة والمطبخ بأكوام من الفضلات والأوساخ.
وقام مالك العقار بفسخ عقد إيجار الرجل بسبب سوء الإدارة الجسيمة والإخلال بالالتزامات كمستأجر، وأعطاه مهلة حتى يوم 30 نيسان/ أبريل، إلا أن الرجل لم يغادر الشقة حتى الآن.
وأوضح صاحب العقار أن الرجل المستأجر يبلغ من العمر 51 عاماً وتسبب سلوكه الغريب في إلحاق أضرار كبيرة في المبنى ودورات مياه شقق المستأجرين الآخرين، حيث شكلت تصرفاته خطراً على بقية سكان المبنى وومتلكاتهم.
واضطر المالك إلى رفع دعوى قضائية بسبب عدم تسليم المستأجر للشقة، حيث قررت المحكمة بضرورة قيام المستأجر بإفراغ الشقة ولكن تم إعطائه مهلة إضافية للمغادرة حتى نهاية شهر حزيران/ يونيو.