الكومبس – ستوكهولم: يعتبر فصل الصيف من أصعب الأوقات بالنسبة لقطاع الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد، حيث تم إلغاء العديد من العمليات المخطط إجراؤها خلال هذه الفترة في مستشفى جامعة Karolinska في Solna و Huddinge وذلك بسبب نقص الأماكن والموظفين.
وقال Johanna Orrling الممرض في مستشفى Östersund إن العديد من الأقسام الطبية تعاني حالياً من فوضى حقيقية، ولذلك فقد تم إغلاق أحد الأقسام في المستشفى.
وتعاني السويد من نقص كبير في أعداد الموظفين في قطاع التمريض، وخاصةً في فصل الصيف حيث يعتبر أسوأ الفصول على الإطلاق فيما يتعلق بارتفاع نقص الممرضين.
وأظهر مسح أعدته هيئة الأقاليم والمحافظات السويدية SKL أن جميع المناطق والمجالس المحلية في المحافظات واجهت مشاكل كبيرة فيما يخص تجنيد الممرضات.
ووفقاً لاتحاد أطباء ستوكهولم فإن مستشفيات محافظة ستوكهولم تواجه الكثير من الضغوط الهائلة نتيجة وجود حاجة ماسة لحوالي 600 سرير إضافي.
وقال Johan Styrud رئيس اتحاد أطباء ستوكهولم والطبيب الاستشاري في مستشفى Danderyd إن العديد من المستشفيات تضطر حالياً للبحث عن حلول طارئة يمكن أن تهدد سلامة المرضى، مثل تقديم رعاية سريعة للمريض من أجل إفراغ السرير بأقصى سرعة ممكنة واستقبال مريض آخر.