الكومبس – ستوكهولم: أعلنت مصلحة الهجرة السويدية عن نيتها فتح ثلاث كامبات جديدة لطالبي اللجوء المعرضين للخطر وذلك في الخريف القادم.
وبحسب التلفزيون السويدي SVT الذي نقل الخبر، فأن قرار المصلحة هذا جاء بعد وقوع حالات تهديد ومضايقة في عدد من كامبات اللاجئين في مختلف أنحاء البلاد.
ولا توجد احصائيات بخصوص جرائم الكراهية التي وقعت في تلك الكامبات، لكن وبحسب المجلس الوطني لمكافحة الجريمة، Brå فأن تلك الحالات زادت بنسبة 14 بالمائة خلال عامي 2013-2014.
وتعد كراهية الأجانب والعنصرية من أكثر الحالات الشائع حصولها في تلك المساكن، تليها جرائم الكراهية على أساس التوجه الجنسي.
وستنشأ المصلحة تلك المراكز في، ستوكهولم ويوتوبوري ومالمو.