الكومبس – ستوكهولم: يخطط مطار آرلاندا في ستوكهولم، الأعتماد على الحافلات الكهربائية للتنقل داخل المطار، وذلك للحد من غازات الإنبعاث الحراري.
وقالت وسائل الإعلام السويدية، إنه إذا سار كل شيء بالشكل الصحيح، فأنه ينبغي لتلك الحافلات العمل في غضون عامين من الآن.
وقال المسؤول عن النقل في شركة Swedavia، Yvonne Björnström: “ستكون لدينا حافلات كهربائية تعمل بين المحطات ومرافق وقوف السيارات، بالإضافة الى توفر باصات للنقل بين المطار والمحطات”.
وتملك شركة Swedavia في مطار آرلاندا نحو 20 باصاً خاصاً وما بين 30-40 بالمائة منهم سيتم إستبدالها بالباصات الكهربائية.
وقال Björnström: “إن هذا يعني أننا سنقلل جذرياً من إنبعاثات الوقود الأحفوري وسنصبح أكثر تناسباً مع البيئة”.
وأضاف: “هناك إحتمال كبير جداً بأن آرلاندا ستعتمد الحافلات الكهربائية تماماً، وأن نبدأ الإستثمار بذلك الآن، يعني أن الأمر سيكون كذلك”.