الكومبس – ستوكهولم: قررت جميع مجالس المحافظات والبلديات السويدية تقديم مكافئات مالية للممرضين والممرضات الذين وافقوا على تأجيل مواعيد إجازاتهم حتى انتهاء فصل الصيف، وذلك في إطار جهود معالجة النقص الكبير في عدد العاملين في القطاع الصحي خلال هذه الفترة.

وكشفت وكالة الأنباء السويدية TT أن قيمة المكافآت المالية ستصل لحوالي 60 ألف كرون وذلك تبعاً لكل موظف أي حسب قراره بالتخلي كلياً أو جزئياً عن حقه في الإجازة خلال فترة العطلة الممتدة من شهر حزيران/ يونيو ولغاية آب/ أغسطس، بالإضافة إلى مكان عمله.

وقالت رئيسة اتحاد المهن الصحية في هالاند Camilla Tellström إن هذه الطريقة هي وسيلة فعالة جداً لضمان وجود العدد اللازم من العاملين في قطاع الرعاية الصحية خلال الصيف.

واعتبرت أن أحد أسباب تدهور الرعاية الصحية هي عدم قيام أصحاب العمل بالتخطيط للمدى البعيد.