الكومبس – ستوكهولم: تعرضت العديد من المواقع الإكترونية للصحف السويدية الكبرى الى هجمات إلكترونية من جديد ليلة أمس.

ووفقاً لما ذكره التلفزيون السويدي، فأن من بين مواقع الصحف المتضررة، Expressen و Dagens Nyheter و Dagens industri و Sydsvenskan و Aftonbladet و Svenska Dagbladet، مشيراً الى أن بعض الصحف تمكنت من الخروج من ذلك بمقدار أقل من الضرر.

وقال مدير تحرير صحيفة إكسبرسن توماس ماتسون، إن الفوضى أصابت موقع expressen.se لبعض الوقت، الا أن خدمة الأخبار بقت مستمرة في جميع لوائح التصفح الإكتروني، فيما بقى الموقع متاحاً لجميع القراء تقريباً رغم عدم القدرة على تحديث الأخبار بالسرعة المعتادة وبعد ذلك عاد الوضع الى شكله الطبيعي مرة أخرى.

وقالت رئيسة تحرير صحيفة سيدسفنسكان بيا رينكويست، لا نعلم بالضبط ما يحدث من الناحية الفنية، حيث يجري التحقيق في ذلك. لكن ذلك أدى الى وقف موقع الصحيفة الإكتروني لنحو ربع ساعة من الزمن تقريباً.

وكانت هجمات إلكترونية مماثلة تعرضت لها عدد من مواقع الصحف السويدية، نهاية الأسبوع الماضي.

ودعيا رؤساء تحرير الصحف، الأربعاء الماضي، الى إجتماع في قاعة Rosenbad من أجل مناقشة كيفية منع مثل هذه الهجمات في المستقبل، وكان وزير الداخلية أندرش إنغمان، قد ذكر في حينها أنه يجب فحص الكيفية التي ينبغي للشرطة التحقيق بها بالجرائم الإلكترونية.