الكومبس – يوتوبوري: أقدمت مصلحة الضرائب في يوتوبوري على تغريم صاحب مطعم بيتزا ملايين الكرونات، بعد ان إكتشفت من خلال تحرياتها الخاصة ان صاحب المطعم لم يصرح بالأرباح الحقيقية التي يجنيها من مطعمه.
وإعتمدت المصلحة طريقتها الخاصة في التحري بعد ان قام عدد من موظفيها بزيارة المطعم كزبائن لتناول البيتزا في أوقات مختلفة من النهار والمساء، بهدف حساب عدد الزبائن القاصدين للمطعم.
وعمدت المصلحة الى هذه الطريقة في التحري، بعد ان إشتبهت بإن صاحب المطعم لم يقدم الأرقام الحقيقية لما يجنيه من أرباح خلال عامي 2011 و 2012.
وفي الوقت الذي كان موظفي المصلحة يجلسون في بالمطعم متناولين البيتزا بهدوء وسلام، كانوا يحسبون عدد المشتريات، ليقارنوا بعد ذلك عدد المشتريات التي سجلها صاحب المطعم في جهاز النقدية مع عدد المشتريات التي حسبوها بأنفسهم.
يبيع 38 بيتزا ويسجل 17 فقط!
وفي الـ 10 من شباط (فبراير) العام الماضي، سجل موظفو المصلحة من خلال إحدى الزيارات التي قاموا بها للمطعم والتي إستمرت نحو ساعة وستة دقائق، 38 بيتزا جرى بيعها بالإضافة الى الأطباق الأخرى. الا ان ما جرى تسجيله في جهاز نقدية البيع 17 وجبة طعام فقط. وفي حالة أخرى، جرى بيع 27 طبق من الطعام، فيما لم يسجل صاحب المحل غير 17 طبق فقط.
وتمكنت المصلحة خلال زياراتها من تسجيل 155 طبق طعام جرى بيعها، فيما لم يسجل صاحب المطعم خلال تلك الفترة غير 70 طبق منها.
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد إكتشفت المصلحة أيضاً ان هناك عدد من العاملين في المطعم، فيما لم يسجل صاحب المطعم غير نفسه وزوجته كموظفين فيه.
وتعمل مصلحة الضرائب الآن على حساب مبالغ الأرباح والرواتب التي كان يفترض بصاحب المطعم الإبلاغ عنها، حيث من المتوقع ان يجري تغريمه قرابة مليوني كرونة سويدية، جراء عدم تصريح الحقيقي بالأرباح لمدة عامين، بالإضافة الى دفع مبلغ 200 ألف كرون كضرائب على رب العمل دفعها للموظفين العاملين معه بشكل غير قانوني (العمل الأسود).