الكومبس – ستوكهولم: يستمر سوق الطاقة الكهروضوئية المعتمدة على الخلايا الشمسية بالنمو في السويد. وبلغت نسبة الزيادة في أعداد العوائل التي نصبت مثل هذه الخدمة 60 بالمائة خلال العام الماضي 2015، وفقاً للبيان الصحفي الصادر عن وكالة الطاقة السويدية.
وبحسب الوكالة، فأن أكبر زيادة حصلت في هذا المجال كانت في الفلل والمنازل الصغيرة.
وأحد الأسباب التي عزت المؤسسة إليها هذه الزيادة، تمثلت في خفض الإئتمان الضريبي الذي طُبق في العام 2015.
وكتبت المسؤولة في وكالة الطاقة Sara Bargi، قائلة: “خلال العاميين الماضيين أصبحت الظروف أفضل لأولئك الأشخاص الذين يريدون تركيب الألواح الشمسية على منازلهم أو أكواخهم الصيفية. الخفض الضريبي والزيادة المعرفية لدى العامة حول الخلايا الشمسية، هي من أهم الأسباب التي تمنح المرء الجرأة في أخذ خطوة توليد الطاقة الكهربائية الخاصة به”.
وكانت الحكومة قد كلفت الوكالة بتقديم مقترح حول وضع إستراتيجية وطنية للطاقة الشمسية من المؤمل تقديمه في شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم.