الكومبس – نورشوبينك: شهدت مدينة نورشوبينك السويدية الليلة الماضية، أعمال عنف تمثلت بالقاء الحجارة على الشرطة واضرام النار في السيارات.

وقالت وسائل الإعلام السويدية صباح اليوم ان اعمال الشغب وقعت في منطقة Klockaretorpet، حيث تم فيها إحراق ما لا يقل عن سبع سيارات، ثلاث منها إحترقت بالكامل.

واستدعت الشرطة عدد كبير من عناصرها لمواجهة تلك الأعمال التي كانت قد بدأت بعد منتصف ليلة أمس، فيما قامت بملاحقة المراهقين الذين كانوا يلقون بالحجارة على عناصرها.

وقال الضابط المناوب في شرطة أوسترغوتلاند روني دالكفيست لراديو (إيكوت) السويدي: ” إن الفوضى إستمرت لوقت طويل، ولكننا حاولنا العمل بأكثر ما نستطيع لمنع تصاعد الموقف”.

وأوضح، أن الشرطة وجدت مخزن للحجارة على أسطح المنازل وراقبت ما إذا كان أحد ما يعمل على نقل تلك الأحجار من أجل إستخدامها ضد أجهزة الشرطة أو خدمات الطوارىء.

وقال أوسترغوتلاند، إنها خطة واضحة وأنه لمن المحزن أن لا يفهم أولئك المراهقين أن ما يقومون به سيؤثر فقط عليهم وعلى أولياء أمورهم.

الصورة من الإرشيف