الكومبس – ستوكهولم: قالت هيئة الإدارة المالية الوطنية السويدية، إن فائضاً مالياً تحقق في ميزانية الدولة في شهر تموز/ يوليو الماضي.
وبحسب الهيئة فقد بلغت قيمة الفائض 3.7 مليار كرون، ما يعني زيادة بمقدار 3.5 مليار كرون مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي 2015.
وبلغت قيمة الإيرادات الإجمالية 74.2 مليار كرون، وهي زيادة بمقدار ستة مليارات عن العام السابق، ويعود سبب تلك الزيادة الى رفع الإيرادات الضريبية.
وإرتفعت تكاليف الإنفاق على الهجرة حيث بلغت 5.3 مليار كرون، فيما سجلت 3.5 مليار كرون في العام السابق.