الكومبس – ستوكهولم: حثت وزارة الخارجية السويدية، السويديين المتواجدين في إسطنبول على الإتصال بأقاربهم وذلك بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في مطار إسطنبول، الليلة الماضية.

ولم تتلق وزارة الخارجية أية معلومات حول ما اذا كان احدا من السويديين قد أصيب أو قتل في الهجوم.

وقالت Lilian Willix Schwirtz العاملة في الخدمة الصحفية لوزارة الخارجية لراديو (إيكوت) السويدي: “في الوقت الحالي، هناك عدد قليل من السويديين الذين لم ينجحوا في الإتصال بعوائلهم أو المقربين إليهم. لكن ليس لدينا أي معلومات حتى الآن عن وقوع وفيات أو إصابات بين السويديين”.

وأضافت، أن تحقيقات وزارة الخارجية جارية بشكل مستمر وهي على إتصال مع السلطات المحلية في تركيا، فيما إذا كان هناك ضحايا من السويديين. سنقوم بمراقبة الوضع عن كثب وسنبقى على إتصال مع القنصلية العامة في إسطنبول، الذين سيبقون بدورهم على إتصال مع السلطات والمستشفيات المحلية”.

وتتوفر حتى الآن القليل من المعلومات المختلفة حول كيفية سير الملاحة الجوية من وإلى مطار أتاتورك التركي، الذي سيبقى جزء منه مفتوحاً.

وتتوقع شركة Swedavia التي تدير عشرة مطارات في السويد، أن هناك تأخيراً سيحدث في حركة الملاحة الجوية من إسطنبول الى مطاريي لاندفيتر و آرلاندا خلال نهار اليوم، فيما كانت الرحلة الأولى التي كان مقرراً إنطلاقها من ستوكهولم الى مطار أتاتورك عبر الخطوط الجوية التركية، صباح اليوم، قد الغيت.

وقالت المسؤولة الإعلامية في Swedavia، Charlotte Periasamy: “كان من المقرر إنطلاق الرحلة الملغية في الساعة 07.50 صباحاً، وبعد ذلك حصل تأخير في حركة النقل الجوي من مطار أتاتورك الى مطاري آرلاندا ويوتوبوري بزمن تراوح بين الساعة والساعة والنصف. ويمكن تحديث الوقت بالطبع، لذا ندعو مسافرينا على الإطلاع على آخر المستجدات بخصوص رحلتهم”.