الكومبس – ستوكهولم: دانت وزيرة الخارجية السُويدية، مارغوت فالستروم حملة الإعتقالات التي تقوم بها، الحكومة السويدية، ضد وسائل الإعلام والصحفيين، بحجة علاقتهم بالمحاولة الإنقلابية الفاشلة التي وقعت هناك مؤخراً.
وكانت السلطات التركية اعتقلت قبل أيام 47 صحفيّا، وأغلقت العشرات من الصحف ومحطات التلفزيون، ومن بين الذين جرى اعتقالهم صحفي سويدي من أصول تركية.
وقالت فالستروم إن على الاتحاد الأوروبي الرد على التطورات في تركيا، مضيفة أن الأوضاع وصلت هناك الى مستويات غير مقبولة، على حد وصفها، وأن على الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي الرد على ذلك.
وأعربت الوزيرة عن رغبتها في طرح هذه المخاوف على السفير التركي في السويد مرة أخرى، كما أكدت ان السويد سوف تطرح مشاعر القلق على الاتحاد الأوروبي أيضا.