الكومبس – أخبار السويد: أعربت وزيرة الخارجية، ماريا مالمر ستينرغارد، عن قلقها إزاء قرار إسرائيل احتلال مدينة غزة.

وقالت لقناة TV4 : “أنا والحكومة ننظر بقلق بالغ إلى قرار الحكومة الإسرائيلية.. الآن يجب أن نوقف القتال ونخفف المعاناة التي لا يمكن تصورها على كلا الجانبين”.

وأضافت: “أي محاولة لضم أو تغيير أراضي غزة ستكون مخالفة للقانون الدولي”.

وأكدت ستينرغارد على أهمية وقف إطلاق النار للتوصل إلى اتفاق.

وتابعت: “يجب أن نتوصل إلى وقف إطلاق نار للتوصل إلى اتفاق، ونبدأ العمل نحو حل الدولتين، وهو السبيل الوحيد لضمان عيش هذين الشعبين بسلام جنبًا إلى جنب”.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صباح الجمعة أن المجلس الوزاري الأمني المصغر الإسرائيلي وافق على خطة للسيطرة على مدينة غزة ومن ثم السيطرة التدريجية على القطاع كاملا.