الكومبس – ستوكهولم: دعا وزير الداخلية السويدي أندرش إنغمان الى عقد محادثات مع المسؤولين السياسيين في 18 بلدية في نورلاند، كانوا قد طالبوا بتوفير المزيد من عناصر الشرطة في بلدياتهم برسالة بعثوا بها الى الوزير.

وأحد الموقعين على الرسالة، هو المستشار في بلدية Strömsund يوران بيرغستروم، الذي قال: “يريد الناس بسرور أن يروا سيارة للشرطة في وقت ما”.

وفي رده على الرسالة، كتب إنغمان، قائلاً: “إن طموح الحكومة أن تتواجد المزيد من قوات الشرطة بالقرب من المواطنين”.

وأضاف قائلاً: “أنا سعيد لمناقشة هذا الأمر مع يوران بيرغستروم وبقية الممثلين السياسيين الآخرين. وقد دعوتهم اليوم لعقد محادثات في Rosenbad”.

ويعتقد المسؤولين في البلديات المطالبة بذلك، أن الوضع الحالي غير مقبول وبأن الأمن مهدد لديهم، كما انتقدوا بشدة عمليات إعادة التنظيم التي تقوم بها مصلحة الشرطة وبأنها “لم تكن بالشكل الذي توقعه المرء”.