الكومبس – ستوكهولم: يموت حوالي 100 شخص، كل عام في السويد، بسبب حوادث خطوط السكك الحديدية، أغلبهم بسبب الإنتحار، وهو ما دفع بمصلحة الطرق الى تخصيص المزيد من الأموال لخفض هذا الرقم الى أدنى مستوى.
وبحسب المسؤول في المصلحة Erik Lindberg فان 16 شخصاً قتلوا حتى الآن، منذ بداية العام الحالي، مقارنة بـ 27 شخصاً في نفس الفترة من العام الماضي 2015، لكن ذلك لا يعتبره ليندبيري كافياً أو مؤشراً للحكم فيما إذا كان العدد خلال عام سيكون أقل من العام الماضي.
وأضاف “أن الأرقام تكون عشوائية أحيانا كل شهر، لكن إذا إستمر العدد في الإنخفاض وهو ما نسعى إليه جاهدين فاننا يمكن القول عندها انه قد تحقق شيء”.
وأكد أن 60 % من الحوادث ناجمة عن إصطدام الأشخاص بالقطارات بشكل متعمد في إطار عمليات الإنتحار، مشيرا الى ان المصلحة قامت بزيادة الأسوار حول خطوط السكك الأكثر إحتمالا لحدوث الإنتحار فيها، وزادت ايضا من وضع كاميرات المراقبة.
لكنه عبر عن تشاؤمه من أن تكون هذه الإجراءات كافية لمنع الناس من الإنتحار، مضيفا ان 90 % من الأشخاص الذين يقررون الإنتحار يلجأون الى طرق أخرى عند فشل المحاولة الأولى.