الكومبس – ستوكهولم: ترغب الحكومة السويدية بتوظيف المزيد من مساعدي المعلمين في مدارس المرحلة الابتدائية وذلك بتخصيص أموال أضافية ضمن ميزانية دعم المدارس وصلت لحوالي 300 مليون كرون ابتداء من العام الحالي ولغاية عام 2019، ومن المقرر أن تذهب هذه الأموال بشكل أساسي إلى المدارس التي تضمن أعداداً كبيرة من طلاب القادمين الجدد.
وقال وزير التعليم Gustav Fridolin للتلفزيون السويدي SVT إن بلاده تقوم حالياً بأداء مهما كبيرة جداً، فالعديد من المدارس تلقت أعداد هائلة من الطلاب الذين وصلوا حديثاً للسويد، بالإضافة إلى أن الطلاب الآخرين الذين كانوا بالفعل في هذه المدارس يحتاجون للمزيد من الوقت مع أساتذتهم.
وأوضح فريدولين أن مهنة مساعد معلم هي الوسيلة الوحيدة لضمان أن يقضي المعلمين المزيد من الوقت مع الطلاب والتركيز على عملهم بشكل أكبر، وقضاء وقت أكثر مع الطلاب الذين يحتاجون للدعم الإضافي والمساعدة لأداء واجباتهم المدرسية.
وتشير التوقعات إلى احتمال أن يتم تعيين نحو 600 موظف جديد للعمل كمساعدي المعلمين في المراحل الابتدائية، ولذلك فقد تم إضافة مبلغ 300 مليون كرون إضافية لميزانية التعليم الإجمالية والتي تقدر بحوالي 2.3 مليار كرون.