الكومبس – ستوكهولم: قالت صحيفة “سفنسكا داغبلات”، إن الشرطة السويدية كشفت حتى الآن عن 33 شخصاً دخلوا السويد بدون وثائق صالحة، منذ دخول ضوابط الرقابة على الحدود حيز التنفيذ، أوائل شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.

وأوضحت الصحيفة، أن شركات النقل العاملة في تلك المناطق تتحمل مسؤولية ذلك وتواجه خطراً في دفعها غرامات تُقدر بنحو مئات الآف الكرونات.

وبحسب الصحيفة، فأن 20 قضية من مجموع القضايا الـ 33، أرسلت الى مجلس إدارة النقل، للتحقيق فيها وفيما إذا كان ينبغي تغريم شركات النقل التي سمحت لهم بالمرور.

وتبلغ غرامة كل قضية من هذه القضايا 50000 كرون، ولكن لدى الشركات فرصة للتعليق على ذلك قبل إتخاذ القرار، وفقاً لما ذكره رئيس قسم مصلحة النقل راينر نيسلون في حديثه للصحيفة.

وهناك عوامل تعمل على تعقيد التقيمات، حيث تشتبه شرطة الحدود السويدية في أن طالبي اللجوء في بعض الحالات لا يريدون إظهار وثائق الهوية الخاصة بهم للسلطات السويدية، بل يعملوا على التخلص منها عندما يظهروها على متن الحافلة أو القطار في الدنمارك.