الكومبس – ستوكهولم: اضطر مالك إحدى العقارات السكنية إلى دفع غرامة مالية قدرها حوالي 50 ألف كرون بسبب تأجير الطابق السفلي للبناء أي القبو كشقة سكنية، وذلك بحسب قرار المحكمة المختصة بقضايا الأرض والبيئة Mark- och miljödomstolen.

وكانت لجنة شؤون الاستئجار hyresnämnden قد أصدرت حكماً ضد صاحب عقار سكني في مالمو بسبب القيام بمجموعة من الأمور غير القانونية مثل سوء رعاية إدارة الممتلكات وتأجير الطوابق السفلية للبناء من دون الحصول على تصريح وعدم تنظيف الشقق والاعتناء بها، بالإضافة إلى عدم التفاوض مع جمعية المستأجرين حول قيمة الإيجارات.

ومن جهته قدم مالك العقار طلباً لاستئناف قرار لجنة شؤون الاستئجار في شهر نيسان/ أبريل الماضي، لكنه سحب الطلب عندما قام ببيع العقار السكني إلى شخص آخر.

وذكرت مجلة Hem & Hyra أن المحكمة المختصة بقضايا الأرض والبيئة في Växjö قررت عدم التغاطي عن المخالفات التي ارتكبها صاحب العقار حتى وإن كان قد باع السكن، وبالتالي فقد فرضت المحكمة على مالك المسكن دفع غرامة قدرها 50 ألف كرون لأنه قام بتأجير قبو المسكن لأحد الأشخاص.