الكومبس – ستوكهولم: حذر مصرف Swedbank، الذي يُعد من أكبر المصارف السويدية، من قيام محتالين بإرسال بريد إلكتروني الى عملاء البنك، لإيهامهم بأن بطاقاتهم الإئتمانية قد أغلقت بسبب مشكلة تقنية.

وقال البنك إن المحتالين يرسلون في البريد الإلكتروني دعوة للزبائن بالنقر على رابط، يزعمون انه سيُعيد لهم تفعيل بيانات بطاقاتهم من جديد.

وأوضح البنك، أن العديد من الزبائن وبشكل أكثر من المعتاد يتصلون بهذا الخصوص منذ يوم الجمعة الماضية.

وكان البنك قد أصدر تحذيراً، يوم أمس الإثنين على موقعه في الإنترنت وصفحة الفيسبوك بعد قيام العديد من الزبائن خلال عطلة نهاية الأسبوع بالإبلاغ عن محاولات إحتيال جديدة تعرضوا لها بإسم البنك.

“سرقة المعلومات الإئتمانية الخاصة بك”

يقول يان أولسون المسؤول في مركز شرطة مكافحة الإحتيال، إن الهدف من البريد الإكتروني هو خداع العامة وسرقة المعلومات المصرفية الخاصة بالزبائن.

وعلى صفحته في الفيسبوك، كتب سويدبنك، قائلاً، إنه ليس هناك من بنوك تسأل زبائنها عن معلومات حساسة من هذا النوع بهذه الطريقة، عن طريق البريد الإلكتروني.

وأوضح البنك، أن شكلاً من أشكال الإحتيال بالبريد الإلكتروني يحدث دائماً، البعض منها يكون محبوكاً بشكل جيد والبعض الآخر يكون سيئاً، لكن المحتالون وللأسف يتحسنون في ذلك.

وكتب المصرف على موقعه في الإنترنت، محذراً زبائنه، قائلاً: “لا تعطي أبداً، رقم بطاقتك المصرفية ورقم حسابك أو بيانات الدخول أو أي معلومات حساسة أخرى على هذه الشاكلة، حتى ولو لشخص أنت تعرفه أو تعتقد أنك تعرفه. هذا هو الطريق الأسلم لتجنب الوقوع في شبكة المحتالين”.